Detailed Notes on الهيدروجين الأخضر نيوم

Wiki Article

Collaborate on paperwork along with your staff utilizing a desktop or mobile product. Allow Some others check out, edit, touch upon, and sign your documents on the net. You can also make your kind general public and share its URL any where.

مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر نظرة عامة يهدف مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر إلى بناء أكبر منشأة تجارية في العالم على مستوى المرافق الصناعية تعمل بالطاقة المتجددة لإنتاج الأمونيا والهيدروجين الأخضر. ومع توظيف تقنيات عالمية أثبتت جدواها في هذا المجال، يهدف المشروع الذي يشارك في تطويره وتنفيذه كل من "نيوم" و"أير برودكتس" و"أكوا باور" إلى تبني أحدث الطرق المبتكرة لتوفير قدرة إنتاجية موحّدة تبلغ حوالي أربعة جيجاواط من الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتخزين.

الاستثمار في إنتاج الهيدروجين.. استراتيجية إماراتية نحو مستقبل مستدام

ويجري بناء المصنع في مدينة "أوكساجون" ضمن منطقة "نيوم" في المملكة العربية السعودية. وقد أبرمت الشركة كذلك اتفاقية تنفيذ أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع شركة "إير برودكتس"، بصفتها شركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ هذه الأعمال وضمان تكامل الأنظمة على مستوى المصنع بشكل عام.

مباشر , فيتو أمريكي في مجلس الأمن يُفشل مشروع قرار جزائري لوقف إطلاق النار في غزة، وإسماعيل هنية في القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين

بينما يتجه العالم نحو الطاقة المتجددة بخُطى متسارعة، يظهر الهيدروجين الأخضر نجماً صاعداً في مجال الاستدامة، خاصة في منطقة الخليج عموماً وسلطنة عُمان خصوصاً.

سلطنة عمان تطلق تحالفًا وطنيًا لتطوير إنتاج الهيدروجين

تداولت وسائل إعلام عربية ودولية خبر تدشين المغرب أول سيارة محلية الصنع ونموذجاً لسيارة أخرى تعمل بالهيدروجين تم تطويرها على يد مواطن مغربي، في حفل حضره العاهل المغربي محمد السادس.

وفي السياق ذاته شرعت بلجيكا في إنجاز مشروع ضخم، عبارة عن جزيرة تخزين الكهرباء وإنتاج الهيدروجين الأخضر في بحر الشمال.

وتابع المتحدث: “هذا يكلف تغييرا بسيطا على مستوى المحرك الحراري، ليقبل الهيدروجين، مثل ما كان الفلاحون في الماضي يغيرون المحرك الذي موقع إلكتروني يشتغل بالغاز أو الوقود”، موضحا أن “هذه التجربة مهمة لأنها لأول مرة ستقام بالمغرب، لكنها ليست إلا خطوة نملة في بحر من تطهير الكهرباء المغربية من النفايات من خلال هذه المحروقات الأحفورية التي كلها عبارة عن احتراق؛ إما الكربون في المحطات التي تشتغل بالفحم أو احتراق الكربون مع الهيدروجين الموجود في المحروقات”.

ومن المنتظر أن تشهد المدينة، استخدام سيارات أجرة طائرة للتنقل بين أنحائها، والاستعانة بـ "روبوتات" للعمل مساعدين منزليين لسكانها، الذين تخطط السلطات السعودية، لأن يصل عددهم إلى مليون نسمة.

مطار صلالة يحقق نموًّا متسارعًا في عدد المسافرين ورحلات الطيران

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشكَّل في الولايات المتحدة تحالف أُطْلِقَ عليه اسم "تحالف الولايات الغربية لاستخدام الهيدروجين"، ضم مجموعة من مسؤولي قطاع الطاقة والنقل الثقيل. واستهدفت هذه الخطوة الضغط باتجاه توسيع نطاق استخدام الوقود الهيدروجيني وتوفير البنية التحتية له، كي يمكن استخدامه كبديل لوقود الديزل، في تسيير الشاحنات والحافلات والقطارات والطائرات كذلك.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

Report this wiki page