Considerations To Know About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

أضخم قاعدة بيانات عربية للاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية المحكمة الصادرة في العالم العربي

حقن إس كيو إل (تعليمات الاستعلامات البنيوية) هو نوع من الهجوم الإلكتروني المستخدَم للتحكم في البيانات وسرقتها من قاعدة بيانات. يستغل المجرمون الإلكترونيون الثغرات الأمنية في التطبيقات المستندة إلى البيانات لإدخال برمجية ضارة إلى قاعدة بيانات عبر نص إس كيو إل ضار، مما يتيح لهم الوصول إلى المعلومات الحساسة في قاعدة البيانات.

وفي السنوات الأخيرة، شهدنا ظهور تطبيقات الويب اللامركزية، وهي تطبيقات تعمل عبر شبكة لامركزية، مثل شبكة البلوك تشين.

توجد العديد من التحديات التي تواجه الويب اللامركزي، ويشمل ذلك الانتشار، إذ لا يزال الويب اللامركزي في مرحلة مبكرة من التطوير، ولا يزال عدد المستخدمين محدودا.

توجد العديد من تقنيات الحماية المستخدمة في مجال الأمن السيبراني، وتتنوع حسب الاحتياجات والتحديات الفردية، وإليك بعض التقنيات الرئيسية:

لا شك أن التطور التكنولوجي في الإمارات هو من أهم الدلائل على النقلة النوعية التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية نحو مستقبل أفضل للسكان.

التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال تحدد كيفية استجابة مؤسسة ما لحادث أمن إلكتروني أو أي حدث آخر يتسبب في فقدان العمليات أو البيانات. سياسات التعافي من الكوارث تحدد كيفية استرداد المؤسسات لعملياتها ومعلوماتها لاستعادة القدرة التشغيلية نفسها التي كانت عليها قبل الحدث، أما استمرارية الأعمال فهي الخطة التي تستند إليها المؤسسة عند محاولتها العمل من دون موارد معيَّنة.

أمن التطبيقات يركِّز على إبقاء البرامج والأجهزة بمنأى عن التهديدات، واختراق أي تطبيق قد يتسبب في الوصول إلى البيانات التي تم تصميم التطبيق لحماياتها.

كما يعزز الويب اللامركزي الاستقلالية، وهناك العديد من الأمثلة على ذلك، مثل إنشاء أنظمة الصحافة المستقلة أو المحتوى الإبداعي المستقل، إلى جانب أنظمة الحوكمة اللامركزية.

إحدى مراحل تطوّر التكنولوجيا، ظهور العديد من الوظائف وتكنولوجيا المعلومات مثل الوظائف التي ترتبط بالبيانات، وهذه من أهم الوظائف التي توفر الأمان التكنولوجي، ويمكن تصنيف هذه الوظائف إلى تطوير البرامج، وتحليل المعلومات، والحفاظ عليها وتخزينها، وكذلك عالم الحاسوب ومهندسي الشبكات.

هل تفشل محاولاتك لتقليل ساعات الجلوس على الإنترنت؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة استكشف دائما

تتيح منصة ملفي تبادل المعلومات الصحية الهامة بين مقدمي الرعاية الصحية في الوقت الفعلي، بهدف توفير قاعدة موحدة لسجلات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

في ظل تقدم التكنولوجيا الذكية وتزايد استخدام الذكاء الاصطناعي حيث تتنامى المسؤولية الاجتماعية للمطورين والمستخدمين بشكل ملحوظ.

شبكات البوت نت: هي شبكات من أجهزة الكمبيوتر المصابة ببرامج ضارة يستخدمها المجرمون الإلكترونيون لإجراء مهام على الإنترنت من دون إذن المستخدم.

Report this wiki page